الثلاثاء 25 - يوليو 03:26

نبذة عن محافظ محافظة الخليل

يكون للمحافظ اختصاصات و صلاحيات الوزير بالنسبة للموظفين الإداريين بمحافظته و يشرف على تطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات و تنفيذ الأوامر الصادرة من رئيس السلطة الوطنية، أو مجلس الوزراء وايضا يحافظ على الأمن العام والنظام والآداب العامة والصحة العامة وحماية الحريات العامة وحقوق المواطنين.

 يقوم بوظيفة الضابطة القضائية فيما يتعلق بالجرم المشهود، وله إبلاغ النيابة العامة من الجرائم غير المشهودة التي يطلع عليها.

 يرأس المجلس التنفيذي، ولجنة التنظيم والتخطيط، ولجنة الأمن، و المجلس الاستشاري.

  يشرف على أداء و عمل المحافظة، وتخضع له جميع المستويات الإدارية فيها.

  يفوض بعضاً من صلاحياته لنائبه، أو من يكلفه بذلك.

 يتشاور و ينسق مع مستشار الرئيس لشؤون المحافظات في تقديم الطلبات الخاصة بالقضايا الإدارية و المالية وغيرها لعرضها على السيد الرئيس واتخاذ القرارات بشأنها.

 تعتبر إدارة شؤون المحافظات هي الجهة المسؤولة عن متابعة الاتصال مع رئيس السلطة الوطنية فيما يخص شؤون المحافظات و المحافظين، و هي أمانة سر مجلس المحافظين، لتنسيق الاجتماعات.

السيرة الذاتية

الاسم : كامل احمد حسن  حميد

تاريخ الميلاد: 1/11/1963

الحالة الاجتماعية : متزوج

عدد الاولاد: خمسة

 العنوان : مدينة بيت لحم - شارع واد شاهين

صندوق البريد : 889

البريد الالكتروني: khemeid@yahoo.com

هاتف العمل في محافظة الخليل : 022290771   فاكس : 022290770 التحصيل العلمي : المرحلة الابتدائية : مدرسة تقوع الابتدائية  المرحلة الاعدادية : مدرسة حرملة  المرحلة الثانوية : مدارس بيت ساحور وبيت لحم  التوجيهي العلمي : عام 1982/1983 مدرسة بيت لحم الثانوية.  

بكالوريوس لغة انجليزية جامعة بيت لحم  دبلوم في مادة الاحياء   دبلوم في الكيمياء  دبلوم تربية جامعة بيت لحم 

 ماجستير أدارة تربوية جامعة القدس وكانت الرسالة حول معيقات البحث العلمي في الجامعات الفلسطينية   عدة دورات تدريبية من جامعات ومعاهد ومراكز دولية ومحلية.  

العمل الحالي  : محافظ محافظة الخليل.