الاثنين 16 - يوليو 09:11

في الخليل اجراءات مشددة لملاحقة ومنع الالعاب النارية

الاثنين 7-5-2018

أكد محافظ الخليل كامل حميد صباح اليوم الاثنين بأنه ستكون هناك اجراءات مشددة في التعامل مع المفرقعات والالعاب النارية والتعامل بحزم مع الظاهرة الخطيرة والمزعجة موجها تحذيرا للتجار والمواطنين بعدم استخدامها اطلاقا .

وقال حميد الذي يترأس اللجنة الامنية العليا ان الشرطة والضابطة الجمركية وكافة الجهات ذات العلاقة ستقوم بملاحقة التجار وتفتيش المحال التجارية من خلال خطة تم وضعها وغرفة عمليات بالتعاون مع كافة الاجهزة الامنية مشددا ان القانون يمنع تداول وبيع او اطلاق هذه المفرقعات وسيتم التعامل بهذا الملف وقفا لمواد قانون العقوبات .

وأضاف المحافظ ان استخدام الالعاب النارية كل عام يسجل عدد من الاصابات خصوصا بين الاطفال الذين فقد العديد منهم اصابع واطراف اليدين وفقئت اعين بعضهم بالاضافة الى الازعاج الذي تصدره خصوصا في ساعات الليل والتي تؤدي الى خوف الاطفال والاهالي وهم نيام في بيوتهم ودعا حميد الى نشر ثقافة التوعية بهذه المخاطر من خلال كافة الجهات خصوصا المساجد .

ودعا حميد كافة المواطنين الى التعاون المطلق مع المؤسسة الامنية والتبليغ فورا عن اي حالة بيع واطلاق ومتاجرة في المفرقعات والالعاب النارية مشددا ان هذه الاجراءات هي لحمايتهم وحماية اطفالهم وان الكثير من الافراح السعيدة تحولت الى ماسي واحزان بسبب استخدام المفرقعات .