الثلاثاء 22 - مايو 04:04

المحافظ حميد يبحث الخطة الاقليمية التنموية القطاعية 2030

الاثنين 7-5-2018

بحث محافظ الخليل كامل حميد صباح اليوم الاثنين تفاصيل ومحتويات الخطة الاقليمية التنموية الاستراتيجية 2030 م وذلك في مقر المحافظة بحضور د.عزام الحجوج مدير عام التخطيط في وزارة الحكم المحلي ود. احمد الاطرش من منظمة "UN HABITAT " و م . رشيد عوض مدير عام مديرية الحكم المحلي و م.عهود عناية مدير دائرة التخطيط وم. انور شبانة من دائرة الهندسة في الحكم المحلي وهذه الخطة بدعم من الاتحاد الاوروبي .

حيث سيترأس المحافظ حميد اللجنة التوجيهية التي سيتفرع عنها لجان فرعية للتعليم والصحة والبيئة والحوكمة والتخطيط وتركز على ربط المناطق الريفية بالمناطق الحضرية وخاصة المناطق المصنفة "ج" ومنطقة H2 من مدينة الخليل وجاءت هذه الخطة التي تطبق على مستوى العالم بعنوان " 2030 " وهوا رقم له علاقة بالتنمية المستدامة التي وقعت عليها دولة فلسطين في العام 2016 .

وستطبق تفاصيل هذه الخطة في محافظات الخليل ورام الله والقدس بحيث سيتم الاعلان عن انطلاقها بشكل رسمي من خلال حفل مركزي ومن ثم اطلاق مركزي لكل محافظة على حدا .

حميد قال : " هذه الخطة هي ترجمة للجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية والانجازات التي حققت فيما يخص الخطط القطاعية والبلدة القديمة وهذه خطة هامة جدا على المستوى الوطني وهي نتيجة للاحتياجات التي كانت مطلوبة وهذه فرصة لان تكون اقليم تنموي وتكون نموذجا يحتذى به على مستوى الوطن خصوصا في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضها الاحتلال من خلال تقسيم المدينة ومنع تقديم الخدمات وفرض السيادة في المناطق الواقعة تحت سيطرته ".

ومن المفروض ان تكون هذه الخطة جاهزة بنسختها النهائية بعد اثني عشر شهرا من انطلاقها الرسمي .

 

Image may contain: 4 people, people sitting, living room, table and indoor

Image may contain: 5 people, people sitting, table and indoor