الاثنين 16 - يوليو 09:13

المحافظ حميد يبحث سيادة القانون والخدمات القضائية في الخليل

الثلاثاء 8-5-2018 

أستقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه ظهر اليوم الثلاثاء وفدا رفيع المستوى من الخارجية والقنصلية الهولندية وممثلي منظمة " UNDP" بالاضافة الى الجهات ذات العلاقة من مؤسسات وهيئات في المحافظة .

ويهدف اللقاء لتناول مجال سيادة القانون والخدمات القضائية في المحافظة خصوصا انها تعتبر الاكبر جغرافيا وسكانيا على مستوى الوطن وتحديدا في المناطق المصنفة "ج" والبلدة القديمة ومنطقة “H2” والتحديات الخاصة بانفاذ القانون في هذه المناطق بالاضافة للاطلاع على عمل القضاء الشرعي والتحديات المرتبطة بالتركيبة الاسرية والعشائرية وبدعم هولندي سيتم دعم الجهود لبناء وتطوير قطاع العدالة وسيادة القانون .

المحافظ حميد قال : " منذ اشهر ننتظر هذا الوفد عالي المستوى من الخارجية الهولندية والسفارة " UNDP" وطاقم مشروع سواسية والقضاء الشرعي الفلسطيني وهذا الوفد لمعالجة القضايا المترتبة على كل ما يتعلق بالزواج المبكر والقاصرات والمترتب على اهمال الكثير من الحالات او الفلسطينيات اللواتي يتزوجن من حملة الهوية الاسرائيلية وكل القضايا المترتبة على حماية الاسرة والقضاء الشرعي والمعضلات التي تواجهنا من الاحتلال لتنفيذ القضايا والمطالبات ومعالجة البلدة القديمة ومعالجة الحالات الانسانية التي تواجه الاشكاليات في الاجراءات القانونية او حماية الاسرة ".

وأضاف حميد : " هذا الوفد يهدف الى تبلور خطة عمل من اجل معالجة كل الاشكاليات التي ذكرت ووضع تصورات ورفع القدرات ووضع الحلول المناسبة بالتعاون مع الهولنديين باعتبار ان هولندا هي مكان العدالة الدولية وفيها محكمة العدل الدولية "لاهاي" وهم يساعدون الشعب الفلسطيني في هذا الاتجاه ".

يذكر ان هولندا هي الداعم الرئيسي لبرنامج " UNDP" الخاص بسيادة القانون والوصول للعدالة " سواسية " والذي ركز في مرحلته الاولى على بناء قدرات مؤسسات قطاع العدالة وسيادة القانون في جميع انحاء الضفة .

 

Image may contain: 4 people, people smiling, indoor

Image may contain: 1 person, sitting, living room, table and indoor

Image may contain: 4 people, people smiling, people standing and indoor