الثلاثاء 23 - ابريل 07:15

البكري يطلع السفير الهندي على اوضاع الخليل

الثلاثاء 2-4-2019

اطلع محافظ الخليل اللواء جبرين البكري سفير جمهورية الهند لدى دولة فلسطين السيد سونيل كومار على الوضع العام في المحافظة و سبل تعزيز التعاون المشترك خصوصا في ما يتعلق بدعم الخطة الاستراتيجية لمحافظة الخليل.

جاء ذلك أثناء استقبال المحافظ السفير في مكتبه ظهر اليوم حيث عبر البكري عن شكره على هذه الزيارة مؤكدا على عمق وقدم العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين مثمنا الدعم الذي تقدمه الهند لإقامة المشروع الوطني الفلسطيني وإقامة الدولة المستقلة.

واستعرض البكري الأهمية الاقتصادية التي تمثلها محافظة الخليل على مستوى الوطن وحجم المعاناة اليومية جراء ممارسات الاحتلال وانتهاكاته خصوصا في البلدة القديمة ومسافر يطا والمناطق المحاذية للجدار والمستوطنات .

وتطرق المحافظ لاهمية الخطة الاستراتيجية الخاصة بالمحافظة والتي تحوي على مشاريع بمجالات مختلفة ومدروسة بطريقة مهنية والتي من شأنها خدمة المحافظة وسيتم ارسال نسخة منها للسفارة الهندية ليتسنى لهم الاطلاع عليها وتقديم المشاريع والدعم بناءا عليها .

من جهته، شكر السفير كومار المحافظ على على الشرح والمعلومات القيمة التي قدمها حول طبيعة الوضع في محافظة الخليل، منوها إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وتفعيل الجهود المشتركة وتعميق اطر التعاون والدفع نحو إقامة الدولة الفلسطينية .