الثلاثاء 18 - 6 06:28

اللواء البكري يحتفل بتأهيل قلعة البرج الأثرية

الثلاثاء 9-4-2019 

تحت رعاية محافظ الخليل اللواء جبرين البكري اقيم اليوم الثلاثاء حفل البدء بتأهيل قلعة البرج الأثرية في قرية البرج جنوبي غربي الخليل، ضمن مشروع " الصمود في الأرض الحرة: دعم التنمية الاقتصادية الزراعية في جنوب الضفة الغربية من أجل السيادة والاستدامة وحفظ الذاكرة التاريخية المكانية وزيادة الوعي السياحي الشامل" . وذلك بالتعاون مع وزارات السياحية والاثار، الزراعة، الحكم المحلي، التنمية الاجتماعية، والتربية والتعليم وبتمويل من الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون.

في كلمته شكر اللواء البكري كافة الجهات التي عملت على هذا المشروع، وقال البكري:" ترميم المناطق الاثرية والتاريخية كما في قلعة البرج الأثرية له أهمية كبيرة لما تشكله من صرح تاريخي وخارطة سياحية في المنطقة"، وأضاف البكري:" الخليل زاخرة بالأماكن الدينية والتاريخية والأثرية والتي بحاجة الى جهود حقيقية من كل الجهات ذات الاختصاص للحفاظ عليها."

وأكد البكري على ضرورة أن يكون هناك مزيد من العمل من الجهات الرسمية والشعبية والاهالي والأصدقاء في كل دول العالم من أجل تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. داعياً الحكومة القادمة الى ان يكون وزرائها وزراء ميدان يتابعون تفاصيل ما يعيشه الشعب الفلسطيني على الأرض وفي كل المواقع.

وفي ختام الحفل قام اللواء البكري يرافقه شخصيات رسمية وشعبية بجولة في القلعة الأثرية للاطلاع عن كثب على حيثيات وتفاصيل تأهيل القلعة خلال الفترة القادمة.