الثلاثاء 16 - يوليو 01:12

المحافظ البكري يبحث مع وزير المواصلات مشاكل واحتياجات الخليل

الثلاثاء 30-4-2019 

استقبل محافظ الخليل اللواء جبرين البكري وزير النقل والمواصلات عاصم سالم في مقر المحافظة في البلدة القديمة اليوم الثلاثاء. بحضور منسق لجنة المرور العليا في المحافظة جليل حميد، امين سر حركة فتح اقليم الخليل وأعضاء من لجنة الإقليم والمنطقة التنظيمية في البلدة القديمة وذلك للاطلاع على الوضع العام في المحافظة وابرز احتياجاتها.

رحب المحافظ البكري بهذه الزيارة الهامة حيث أطلع البكري الوزير عاصم سالم على الوضع المروري في المحافظة، وحاجة المحافظة الى اعادة دراسة وضع النقل العام وأرقام بيرمت في بعض المناطق " خاص وعمومي" .

وفي السياق ذاته أشار اللواء البكري الى تشكيل المحافظة لأربع لجان مرورية في المحافظة " شمال الخليل، الوسط، دورا، يطا" لأهمية المسألة المرورية فيها، وضرورة مأسسة العمل فيما بين الجهات ذات الاختصاص.

من جانبه اكد وزير النقل عاصم سالم على أهمية الخليل والبلدة القديمة فيها، حيث أن اولى زيارته لمحافظات الوطن انطلقت من الخليل وأبدى الوزير سالم استعداده لمعالجة القضايا العالقة فيما يتعلق بقطاع النقل العام، وتلبية مطالب المحافظة بعد رفع الدراسات والخطط اللازمة، والاطلاع على احتياجات المحافظة والبلدة القديمة.

ثمّن اللواء البكري والوزير سالم مبادرة اجراء الاختبارات النظرية (التؤوريا) والعملية( التست ) في البلدة القديمة، لمساهمتها في احياء البلدة ومحيطها. 
وفي نهاية زيارته قام الوزير سالم بجولة في البلدة القديمة، حيث زار الحرم الابراهيمي الشريف وأطلع عن كثب على الوضع العام وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه على سكان البلدة القديمة.