الخميس 23 - مايو 18:37

المحافظ البكري يبحث مع سفير جنوب افريقيا سبل التعاون المشترك

الخميس 2-5-2019

بحث محافظ الخليل اللواء جبرين البكري مع سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى دولة فلسطين أشرف سليمان والوفد المرافق له في مكتبه ظهر اليوم الخميس وتأتي هذه الزيارة للإطلاع على الوضع العام في الخليل وسبل التعاون المشترك .

وعبّر المحافظ البكري عن شكره على هذه الزيارة مؤكدا على عمق وقدم العلاقة التاريخية التي تربط جنوب افريقيا بفلسطين، مثمنا الدور الذي تلعبه جنوب افريقيا في دعم الفلسطينيين.

حيث اطلع المحافظ البكري السفير سليمان على اهمية مد جسور التعاون المشترك في مجال الثقافة والحدائق العامة بين البلدين لما تشكله من متنفس لمواطنين مدينة الخليل و تطوير هويتهم الثقافية .

وفيما يتعلق بالبلدة القديمة قال اللواء البكري ان المواطنين في البلدة القديمة اصبحوا بمواجهة مباشرة مع الاستيطان خصوصا بعد رفض حكومة الاحتلال التجديد لبعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل وما يشكله هذا القرار من خطر على المواطنين القاطنين في البلدة القديمة .

من جانبه قال السفير سليمان ان العلاقة بين جنوب افريقيا وفلسطين كانت وستظل قوية جدا ، وزيارتهم اليوم هي للتعبير عن تضامن الشعب الجنوب افريقي مع الشعب الفلسطيني اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا مبدياً كامل استعداده لتطوير الشراكة الدائمة بين البلدين منوها الى أهمية تطوير وتفعيل الجهود المشتركة وتعميق اطر التعاون والدفع نحو إقامة الدولة الفلسطينية والتخلص من الاحتلال، مشيرا في هذا المجال الى ان جنوب افريقيا تبذل قصارى جهدها لدعم الشعب الفلسطيني ومساعدته على اقامة دولته المستقلة وتقديم المساعدات التي يحتاجها في كافة القطاعات.