الأحد 15 - 12 13:36

البكري يطلع القنصل البريطاني العام على الأوضاع في محافظة الخليل

الأربعاء 7-8-2019 

استقبل محافظ الخليل اللواء جبرين البكري القنصل البريطاني العام في مدينة القدس السيد فيليب هول والوفد المرافق له اليوم الأربعاء في مكتبه، بحضور نائب المحافظ خالد دودين.

رحب المحافظ البكري بهذه الزيارة الهامة، مستعرضاً أخر المستجدات في أرجاء المحافظة، حيث استعرض وضع البلدة القديمة والتي تم انشاء مكتب للمحافظة فيها، واستراتيجية المحافظة القائمة عليها في البلدة القديمة وخصوصا بعد انهاء الاحتلال الاسرائيلي لمهمة بعثة التواجد الدولي المؤقت وما يترتب على ذلك من مخاطر على أهالي البلدة القديمة لافتاً البكري الى لجوء أهالي البلدة القديمة الى توثيق الجرائم التي ترتكب بحقهم من قبل الاحتلال ومستوطنيه من أجل فضحها أمام المجتمع والرأي العام الدوليين.

كما وأشار اللواء البكري الى المعيقات التي يواجهها سكان البلدة القديمة من اغلاقات واعاقة حركة وتفتيش في شارع الشهداء ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف بالإضافة الى الوضع السياحي في البلدة القديمة وسبل تفعيل القطاع السياحي فيها وفي المحافظة ككل.

وبحث المحافظ البكري مع القنصل البريطاني التسهيلات التي يتم تقديمها الى القطاع الخاص في المحافظة، والذي يقوم بدوره في مسؤوليته الاجتماعية تجاه المواطنين ويساهم في العديد من الحملات على مستوى المحافظة.

من جهته عبّر السيد فيليب هول عن سعادته بهذه الزيارة الى محافظة الخليل والتي تأتي ضمن اهتمام القنصلية بالاطلاع على اوضاع المحافظة عن كثب، لافتاً النظر الى أمله بأن تُحل مشكلة اقتطاع الاحتلال أموال الضرائب الفلسطينية وما يترتب على ذلك من عدم قدرة الحكومة الفلسطينية من أداء التزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني.