الاربعاء 11 - 12 08:52

البكري يترأس اجتماع المجلس المحلي للتشغيل والتدريب

الخميس 22-8-2019 

ترأس محافظ الخليل اللواء جبرين البكري اجتماع المجلس المحلي للتشغيل التدريب – الخليل في مقر المحافظة اليوم الخميس، بحضور نائب المحافظ خالد دودين ومساعد المحافظ – وسط الخليل د. رفيق الجعبري ومدير عام التشغيل في وزارة العمل رامي مهداوي، وممثلي وزارة العمل، واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات البلاستيكية ، والنقابات ، والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

عبّر المحافظ البكري عن أهمية ان يكون مجلس التشغيل فعّال، وأن يكون انطلاقه بشكل غير روتيني على أرضية بناء الثقة مع المواطنين وخدمتهم، مشيراً الى ضرورة توسيع شريحة أعضاء المجلس لضمان أكبر قدر ممكن من توحيد كافة الجهود للنهوض بواقع سوق العمل والباحثين عن فرص عمل.

في السياق ذاته شدد اللواء البكري على ضرورة أن يكون عمل المجلس وفق الاحتياجات في القطاعات المختلفة، بالإضافة الى مراعاة التخصصات المختلفة وضمن أفكار إبداعية ريادية وتقوية قدرات القطاع النسوي وتوفير البيئة والمناخ المناسب لعملهن ضمن الواقع الاجتماعي في المحافظة .

بدوره شكر رامي مهداوي اللواء البكري على اهتمامه ومتابعته لعمل المجلس، داعياً مهداوي الى عمل مؤتمر عام لمجالس التشغيل في جميع المحافظات، ولافتاً مهداوي الى ضرورة التأكيد على سياسة ومنهجية العمل المشترك بين كافة المؤسسات الشريكة في مجلس التشغيل والتشبيك مع الجامعات والمؤسسات الاهلية من أجل تحقيق أهداف عمل المجلس.

وفي نهاية الاجتماع خرج المجتمعون بمجموعة من التوصيات للعمل عليها خلال المرحلة القادمة بالشراكة مع المؤسسات المحلية والدولية والتي من شأنها الارتقاء بالواقع ضمن الإمكانيات المتاحة وبما يخدم ويحقق أهداف مجلس التشغيل في المحافظة.