الاربعاء 11 - 12 08:48

البكري يستقبل الوفود العربية المشاركة في المؤتمر الكشفي الوطني الأول

الأحد 1-12-2019 

استقبل محافظ الخليل اللواء جبرين البكري الوفود العربية المشاركة في المؤتمر الكشفي الوطني الأول يترأسهم نائب رئيس لجنة الكشافة العربية عزيز حفظي في مقر المحافظة اليوم الأحد، بحضور نائب المحافظ خالد دودين .

زيارة الوفد الى مقر المحافظة جاءت بعد جولة في البلدة القديمة شملت الحرم الابراهيمي الشريف والتكية الابراهيمية، وذلك للاطلاع عن كثب على ما يعانيه أهالي البلدة من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

رحّب المحافظ البكري بالوفد، مؤكداً على أهمية زيارته لفلسطين للتضامن مع شعبها وقضيته العادلة، وعلى أهمية الحركة الكشفية التي تشهد عملية مأسسة حقيقية.

أطلع البكري الوفد على الوضع في المحافظة على كافة المستويات، وأشار الى أن الخليل تشكل عنواناً مشرقاً في فلسطين بالرغم من ممارسات الاحتلال ومستوطنيه من الاستيطان الذي يحيط بالمحافظة من شمالها الى جنوبها، الى هدم البيوت وتشريد سكانها، بالاضافة الى الاستهداف المباشر للمواطنين بهدف القتل والذي كان اخرها استشهاد الشاب بدوي المسالمة 18 عاماً من دورا.

كما ولفت المحافظ البكري الى الإجراءات التي تقوم بها كافة مكونات المجتمع الفلسطيني في الخليل من مؤسسات رسمية وأهلية وإقليم حركة فتح لدعم ومساندة أهالي البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف لتعزيز تواجدهم، وخاصة بعد انهاء حكومة الاحتلال لمهمة بعثة التواجد الدولي المؤقت بإجراء أحادي الجانب.

من جانبهم أعرب أعضاء الوف عن شكرهم على حفاوة الاستقبال، وعبّروا عن مدى اعجابهم بالتقدم الذي تشهده فلسطين والمحافظة، مؤكدين على اسنادهم ودعمهم للشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال وحقه المشروع في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

يُذكر أن الوفد يشارك في المؤتمر الكشفي الوطني الأول في رام الله ويشمل دول: الأردن، ومصر، والسودان، والسعودية، والكويت، والمغرب، وتونس.