الاثنين 6 - يوليو 05:17

لجنة الطوارئ المركزية تعقد اجتماعها في دار المحافظة

الثلاثاء 31-12-2019 

ترأس نائب محافظ الخليل منسق لجنة الطوارئ خالد دودين اجتماع لجنة الطوارئ المركزية في المحافظة اليوم الثلاثاء في دار المحافظة وذلك لبحث الاستعداد لموسم الشتاء واتخاذ الإجراءات لمواجهة المخاطر التي تنجم عن المنخفضات الجوية العميقة في كافة ارجاء المحافظة، بحضور مدير عام الإدارة العامة للتنمية والتخطيط م. لؤي القيسي.

أكد دودين على ضرورة فحص جهوزية البلديات لاستقبال المنخفضات الجوية وتقسيم المهام تلاشياً للعمل العشوائي وفحص الصرف الصحي والمصارف وتفقد مسارات المياه واخذ الاحتياطات اللازمة والتواصل المستمر مع الدفاع المدني وغرفة طوارئ المحافظة، بالإضافة الى ضرورة التنسيق بين جميع اعضاء لجان الطوارئ وفحص امكانيات البلديات وتقديم خطط من البلديات للحكم المحلي.

من جانبه استعرض مدير الدفاع المدني العقيد يزن يوسف عمر خلال الاجتماع خطة الدفاع المدني المعدة وهيكلية غرفة العمليات المشتركة المركزية بالإضافة للغرف الفرعية، مؤكدين على اهمية تحديث بيانات الاتصال والتواصل وتحديث خطة الطوارئ لكل مؤسسة، والالتزام بالنشرة الجوية الصادرة عن الارصاد الجوية الفلسطينية وابتعاد عن التهويل والترويع اثناء المنخفضات.

وخرج المجتمعون بعدة توصيات أبرزها : رفع الجاهزية من قبل جميع الجهات لاستقبال موسم الشتاء وعقد اجتماع شهري للجنة للمراجعة والمتابعة وزيادة التواصل والتنسيق بين جميع الشركاء.