الاثنين 20 - يناير 15:33

البكري يستقبل القنصل الاسباني العام لدى فلسطين

الاحد 5-1-2020

استقبل محافظ الخليل اللواء جبرين البكري القنصل الاسباني العام لدى دولة فلسطين السيد اجناثيو جارثيا فالدكاساس والوفد المرافق له في مكتبه اليوم الأحد.

 

رحّب اللواء البكري بالوفد، وقدّم شرحاً تفصيلياً عن واقع المحافظة على كافة المستويات، واطلعهم على ما يعانيه أهالي المحافظة من انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه خصوصاً بعد انهاء الاحتلال لمهمة بعثة التواجد الدولي المؤقت، والتي قوبلت بجهود مكثفة من الحكومة الفلسطينية لتعزيز صمود سكان البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف، مؤكداً البكري على أن هدف الحكومة الاستراتيجي هو التواجد في البلدة القديمة والحفاظ على مقدساتنا.

 

كما أشار المحافظ البكري الى توجهات الحكومة الفلسطينية لتفعيل الاستراتيجية العنقودية واعتمادها محافظة الخليل كعنقود صناعي في العام 2019م. وسلّم الوفد نسخةً من الخطة الاستراتيجية 2030 م التي انجزتها المحافظة واعتمدتها الحكومة كجزء من الخطة الوطنية للحكومة الفلسطينية.

 

بدروه أعرب السيد فالدكاساس عن سعادته بزيارته الى الخليل، حيث اطّلع خلال جولته عن كثب على ما يعانيه أهالي البلدة القديمة من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، منوهاً إلى أهمية نقل ما شاهده في البلدة القديمة ومعاناة الأهالي الى المستوى السياسي في اسبانيا واوروبا لتسليط الضوء على تلك الانتهاكات على الصعيد الدولي.