الاثنين 6 - يوليو 05:26

دودين يبحث آفاق التعاون المشترك مع السفير السنغافوري

الاثنين 6-1-2020

استقبل نائب محافظ الخليل خالد دودين ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين هوازي ضيفي في مقر المحافظة صباح اليوم الاثنين، بحضور رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام مهدي مرعب، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون العامة صفاء أبو سنينة.

رحّب دودين بالسفير ضيفي، مؤكداً على عمق وقدم العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين مثمناً الدعم الذي تقدمه الحكومة والشعب السنغافوري لشعبنا وحكومتنا في طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واستعرض دودين الوضع العام على كافة المستويات في المحافظة، لافتاً الى الأهمية الاقتصادية التي تمثلها المحافظة على مستوى الوطن وحجم المعاناة اليومية جراء ممارسات الاحتلال وانتهاكاته خصوصاً في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي. كما وسلّم دودين الوفد نسخةً من الخطة الاستراتيجية 2030 م التي انجزتها المحافظة واعتمدتها الحكومة كجزء من الخطة الوطنية للحكومة الفلسطينية.

وشدد دودين على رغبة المحافظة في تعزيز العلاقات مع سنغافورة في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، منوهاً الى أهمية تعزيز الزيارات المتبادلة بين الطرفين على المستويات الرسمية وغير الرسمية، بهدف الاطلاع والاستفادة من التجربة السنغافورية في التنمية الاقتصادية ومجالات بناء الانسان والمؤسسات.

من جانبه عبّر السفير ضيفي عن سعادته بالتواجد في الخليل للمرة الثانية، مؤكداً على أن بلاده تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لافتا الى أن سنغافورة تدعم كافة الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية، ومؤكداً التزام سنغافورة بالاستمرار في دعم بناء القدرات الفلسطينية من خلال الدورات المتعددة التي استفاد ويستفيد منها العشرات من الكوادر الفلسطينية، متمنياً ان تحل كافة القضايا في الخليل وفلسطين بمنأى عن العنف.

وفي نهاية اللقاء، توجه السفير ضيفي الى البلدة القديمة للقيام بجولة في البلدة والحرم الابراهيمي الشريف، للاطلاع عن كثب على الأوضاع فيها.