الاثنين 6 - يوليو 06:51

البكري يطلع السفير البولندي على الاوضاع في المحافظة

الاثنين 13-1-2020

استقبل محافظ الخليل اللواء جبرين البكري سفير جمهورية بولندا لدى فلسطين السيد بشمسواف شيش يرافقه مدير عام لجنة اعمار الخليل أ.عماد حمدان في مكتبه اليوم الأثنين.

رحّب اللواء البكري بالسفير، مثمناً اهتمامه بالخليل والبلدة القديمة، واستعرض البكري واقع المحافظة على كافة المستويات، واطلعهم على ما يعانيه أهالي المحافظة من انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه خصوصاً بعد انهاء الاحتلال لمهمة بعثة التواجد الدولي المؤقت، والتي قوبلت بجهود مكثفة من الحكومة الفلسطينية ولجنة اعمار الخليل لتعزيز صمود سكان البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي
الشريف.

وأكد البكري على أن هدف الحكومة هو اعمار البلدة القديمة ومزيداً من التواجد فيها، حيث عكفت المحافظة على تأمين 10 مركبات كهربائية لتسهيل تنقل سكان البلدة منها واليها، بالإضافة الى رغبة المحافظة في عمل مشاريع تمكين اقتصادي للشباب للتخفيف من عبء البطالة وتنشيط الحركة الاقتصادية.

كما أشار المحافظ البكري الى توجهات الحكومة الفلسطينية لتفعيل الاستراتيجية العنقودية واعتمادها محافظة الخليل كعنقود صناعي في العام 2019م. وسلّم البكري السفير شيش نسخةً من الخطة الاستراتيجية 2030 م التي انجزتها المحافظة واعتمدتها الحكومة كجزء من الخطة الوطنية للحكومة الفلسطينية.

بدروه أعرب السيد شيش عن سعادته بزيارة الخليل بلد أبو الأنبياء إبراهيم عليه السلام، مشيداً بعمل المحافظة في البلدة القديمة والتطور الذي تشهده الخليل على كافة المستويات، متمنياً مزيداً من التقدم والازدهار للمحافظة ككل.