الخميس 24 - سبتمبر 23:32

البكري يجتمع مع القطاع المصرفي في المحافظة

الاثنين 16-3-2020 

ترأس محافظ الخليل اللواء جبرين البكري اجتماعاً ضم مدراء وممثلي القطاع المصرفي في محافظة الخليل اليوم الأثنين في دار المحافظة، وذلك لبحث الاجراءات الازمة لمواجهة فيروس " كورونا"، بحضور مدير صحة الخليل د. رامي القواسمي و د. عفيف العطاونة ونائب المحافظ خالد دودين.

قدم المحافظ البكري ملخصاً تفصيلياً عن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة منذ بداية حالة الطوارئ الى الان ، وتطرق البكري الى تجهيز 4 مراكز حجر صحي في المحافظة تحسباً لأي طارئ، داعياً البكري الى ضرورة وجود خطة طويلة الأمد لدى كافة القطاعات وخصوصا القطاع المصرفي ، والعمل ضمن إجراءات الصحة والسلامة العامة تطبيقاً لحالة الطوارئ في الوطن.

بدوره تحدث د. رامي القواسمي عن أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية الصحيحة داخل القطاع المصرفي والتي لا تقل أهمية عن الإجراءات في القطاع الصحي ، ولفت الى ضرورة إيجاد الية للعمل داخل البنوك للوقاية من خطر فيروس " كورونا" والسيطرة عليه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف ضغط العملاء وتجمهرهم داخل البنوك.

من جانبه تناول د. عفيف العطاونة الحديث عن ضرورة تقديم الخدمات حسب الإمكانيات الموجودة لدى كل بنك، والتي تتلخص في إيجاد اليات لعمل مسافة آمنة ما بين مُقدم الخدمة والعميل، وضرورة وجود أدوات طبية مثل الماسكات والقفازات الطبية لحماية الموظفين، والعمل على تنظيف وتعقيم البنك حسب ما تفتضيه الحاجة يومياً، حيث تتغير هذه الإجراءات تباعاً حسب المرحلة.

وخلال اللقاء ناقش المجتمعون مساهمة القطاع المصرفي في الجهود التي تبذلها وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة فيروس" كورونا" .