الخميس 24 - سبتمبر 23:45

البكري : " نحن والاعلام فريق واحد في مواجهة فيروس كورونا".

الأربعاء 18-3-2020

ترأس محافظ الخليل اللواء جبرين البكري اجتماعاً ضم ممثلي وسائل الاعلام في المحافظة اليوم الأربعاء في مقر المحافظة، بحضور مدير صحة الخليل د. رامي القواسمي و مدير صحة جنوب الخليل د. عفيف العطاونة ونائب المحافظ خالد دودين وذلك لوضع وسائل الاعلام في صورة اخر التطورات حول فيروس " كورونا" في المحافظة.

رحّب اللواء البكري بالإعلاميين، مثمناً دورهم في بث رسائل إعلامية واضحة ومسؤولة وممنهجه بشكل دقيق في التعاطي مع الوضع القائم ، وقدم شرحاً تفصيلياً عن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة منذ بداية حالة الطوارئ الى الان للحيلولة دون انتشار الفيروس في المحافظة، مؤكداً على أهمية بلورة خطة عمل تشمل كافة القطاعات انسجاماً مع حالة الطوارئ المعلنة في الوطن.

كما دعا المحافظ البكري وسائل الاعلام الى تكريس الجهود لخدمة المجتمع الفلسطيني والابتعاد عن الشائعات ، مؤكدا على ضرورة الالتزام بمصادر المعلومات من خلال وزارة الصحة الفلسطينية والمتحدث الرسمي باسم الحكومة.

بدوره تحدث د. رامي القواسمي عن أهمية استثمار وسائل الاعلام لتثقيف المواطنين، وتقديم رسائل إعلامية مهمة في اطار صحة وسلامة المواطنين، وتقديم المعلومة الصحيحة لهم حول الفيروس.

من جانبه تناول د. عفيف العطاونة الحديث عن أهمية حفاظ الإعلاميين على سلامتهم وسلامة المواطنين حولهم، وتنفيذ التعليمات للحد من الاكتظاظ، وضرورة بث رسائل إعلامية تتناول كل ما يخص فيروس " كورونا" من معلومات .

وجرى خلال الاجتماع نقاش ومداخلات من الاعلاميين الذين طرحوا عدة قضايا وتوصيات تتعلق ببعض الإجراءات وممارسات المواطنين حول فيروس كورونا.