الأحد 17 - 12 23:30

تنفيذي الخليل يبارك المصالحة الفلسطينية

الثلاثاء 3-10-2017

ترأس محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الثلاثاء الاجتماع الدوري الثامن والستون لمجلس تنفيذي محافظة الخليل والمكون من مدراء الهيئات والمؤسسات الحكومية وذلك بحضور مدير عام المحافظة خالد دودين ومنسقة المجلس الهام القواسمي .

 

بداية الاجتماع قال حميد : " اشكر الجميع على الجهود المميزة في مديرياتكم وعلى الانجازات التي تحققونها على الارض في كافة ارجاء المحافظة وأحييكم باسم السيد الرئيس ودولة رئيس الوزراء ونهنئ انفسنا والشعب الفلسطيني بالمصالحة الوطنية وبإزالة غيمة الانقسام عن شعبنا الفلسطيني ونحن نحقق الكثير من الانجازات بفعل الدبلوماسية الهادئة للقيادة الفلسطينية ولا بد من انجاح جهود المصالحة والتأكد من نجاحها ايضا " .

 

وبعد ان تم اقرار الجلسة السابقة استعرض المحافظ الوضع العام خصوصا فيما يتعلق بانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه حيث قال " المحافظة تتعرض لضغوط كبيرة من الاحتلال الاسرائيلي ونتيجة شعور الاحتلال بفقدان السيطرة بفعل الانجازات الكبيرة للسلطة قام الاحتلال باتخاذ العديد من الاجراءات منها انشاء بلدية للمستوطنين وإغلاق مكتب المحافظ في المنطقه الجنوبية وتقويض حركة رجال الامن

 

وشكر المجلس كافة الدول التي صوتت لصالح انضمام دولة فلسطين للشرطة الدولية " الانتربول " وهذا يعكس انجازات الدبلوماسية الفلسطينية على الصعيد الدولي .

 

أكد المجلس ان البلدة القديمة هي على رأس سلم الاولويات وهي عنوان المعركة والصراع مع الاحتلال الاسرائيلي وان الواجب الوطني يتطلب تقديم وتوفير كافة الامكانيات لخدمة هذه المنطقة الهامة والحيوية على كافة المستويات .

 

ومن ثم استمع المجلس لعدد من تقارير اعضاء المجلس وفتح باب النقاش لعدد من الملفات والقضايا الهامة والخروج بتوصيات وقرارات من شأنها ايجاد اسرع الحلول لهذه المشاكل في كافة ارجاء المحافظة .

 

 

Image may contain: 5 people, people smiling, people sitting and table

Image may contain: 4 people, people sitting and table

Image may contain: 7 people, people sitting and table