الأحد 19 - نوفمبر 18:03

حميد يستقبل وفد من الممثلية النرويجية

الاربعاء 8-11-2017

أستقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه ظهر اليوم الاربعاء ممثلة دولة النرويج لدى دولة فلسطين السيدة هيلدا هارالدستاد والوفد المرافق لها وذلك بحضور نائب المحافظ مروان سلطان ومدير جهاز المخابرات العامة العميد معين السكران ومدير الأمن الوقائي العقيد محمد نزال .

 

السيدة هارالدستاد شكرت المحافظ على الاستقبال و عبرت عن مدى شعورها بالحميمة اتجاه الخليل بالذات مؤكدة اطلاعها على مجريات الأمور السياسية و الأمنية من خلال تقارير بعثة التواجد الدولي في الخليل خاصة أن البعثة برئاسة دولة النرويج وتطرقت الى المشاريع التي تقدمها النرويج من خلال الحكومة في كثير من الجوانب خاصة التعليم و المياه.

 

بدوره قدم المحافظ شرحا عن الوضع الأمني و السياسي الذي يزداد تعقيدا يوما بعد يوم خاصة في قلب المدينة و خطورة ما يحاول الاحتلال إقامته من بلدية للمستوطنين و تماديهم في اقتحام مناطق السلطة الوطنية باستمرار و اعتقالاتهم التي طالت مدير عام الشرطة و غيرها من الممارسات.

 

عبرت السيدة هارالدستاد عن قلق بلادها الكبير اتجاه ما يحصل في الخليل من توسيع للمستوطنات و ممارسات المستوطنين المستمرة ضد الفلسطينيين وتقدر ما يعانيه الحكومة الفلسطينية من تنفيذ مهامها في ظل هذه الظروف الصعبة التي يفرضها الاحتلال.

 

من جهتهم تحدث العميد السكران والعقيد نزال شرحا عن الوضع الأمني في الخليل و الصعوبات و العراقيل التي توجهها المؤسسة الامنية و صعوبة الوصول إلى المطلوبين الذين يهربون إلى مناطق H2 و مناطق السيطرة الإسرائيلية.

 

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

Image may contain: 4 people, people smiling, people standing, suit and indoor