الأحد 17 - 12 23:18

بايبر: فلسطين و قضاياها تجري في دمي وستبقى

 

 الاثنين 4-12-2017

أستقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه صباح اليوم الاثنين منسق الشؤون الإنسانية في دولة فلسطين السيد روبرت بايبر وذلك من أجل الوداع حيث أنه أنهى مهامه في المنطقة ليتوجه إلى العمل في المقر الرئيس للأمم المتحدة في نيوورك لمساندة الأمين العام الجديد في انجاز متطلبات المرحلة المقبلة لديهم .

السيد روبرت تحدث عن الاستراتيجية التي عملت عليها الأمم المتحدة من اجل محافظة الخليل و التي تم اعتمادها و حشد دعم مالي لها أنه زار المحافظة الاسبوع الماضي برفقة عدد من المانحين وتفقدوا عددا من المدارس في منطقة H2  و شاهدوا عن قرب معاناة الأطفال و الضغط النفسي الذي يعانونه جراء ممارسات الاحتلال اليومية ضدهم .

عبر السيد بايب عن حزنه الشديد لمغادرة فلسطين و مع ذلك فإنه سيحمل قضايا فلسطين ومعاناتها معه دوما و لن يدخر أي جهد في مساندة الشعب الفلسطيني.


المحافظ حميد عبر عن شكره وتقديره للسيد بايبر على تعاونه ودعمه الكبير لحقوق الشعب الفلسطيني خلال الفترة الماضية متمنيا التوفيق دوما له في اي مكان يتواجد به مستعرضا أخر الانتهاكات الاسرائيلية خاصة الممارسة ضد النساء و الاطفال داعيا الى استمرار التواصل في المستقبل .

حميد أضاف قائلا : " إجراءات الاحتلال في الخليل على وجه العموم وفي منطقة H2 من المحافظة تضغط الأوضاع باتجاه الانفجار والاحتلال يعلم ذلك ونحن نعلم جيدا نتائج هذا الضغط والإجراءات العقابية للسكان وادعو من الامم المتحدة الى زيادة الدعم للخليل لأنها الأكبرجغرافيا وسكانيا ويجب ان يكون لقطاع التعليم أولوية لأننا نواجه الاحتلال بتعليمنا ".

 

Image may contain: 1 person, sitting, suit and indoor

Image may contain: 3 people, people smiling, people sitting and indoor

Image may contain: 5 people, people smiling, people standing and suit

Image may contain: 2 people, people sitting and indoor