الجمعة 25 - مايو 11:51

‎بمناسبة يوم المرأة المحافظ حميد يكرم مجلس نسوي الخليل

الثلاثاء 6-3-2018

بمناسبة الثامن من اذار يوم المراة العالمي كرم محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الثلاثاء مجلس نسوي المحافظة بحضور منسقة المجلس ايمان ابو ريان وذلك ضمن جهود حميد في تعزيز والنهوض بدور المرأة الفلسطينية على كافة المستويات .

بداية اللقاء استعرضت ابو ريان الخطة التي وضعت للمجلس السنوي وابرز النشاطات والفعاليات والمواضيع التي سيتم تناولها خلال الفترة المقبلة موجهة التحية لمحافظ الخليل الذي يرعى ويقدم كل ما هوا ممكن لدعم القطاع النسوي في المحافظة الاكبر على مستوى الوطن سكانيا وجغرافيا .

وفي كلمته قال حميد : " الرحمة للشهداء والتحية للاسرى والشفاء لجرحانا والتحية الكبيرة اليوم للمراة الفلسطينية وباسم السيد الرئيس نبرق لكم اطيب التحيات للمراة الفلسطينية المناضلة الواعية المكافحة على ارض فلسطين وارحب بالدكتور زكريا الاغا لحضوره اليوم والمشاركة في هذا الاحتفال وهوا ينقل اليوم رسالة من القطاع الحبيب ".

وأضاف " الحقيقة تشكيل مجلس نسوي المحافظة هوا انجاز كبير ووفرنا له كل الامكانيات من اجل النهوض بالعمل النسوي في المحافظة وهذا العام يجب ان يشهد المجلس انطلاقة جديدة موسعة ويترك بصمات على كافة مناحي الحياة وأأوكد اننا جاهزين دوما لدعم وتبني كافة الفعاليات التي يقوم بها المجلس ".

وتابع حميد " اقول ان القيادة الفلسطينية اليوم تواجه تحديات كبيرة وخطيرة والسيد الرئيس يمثل كافة احرار وشرفاء العالم امام طواغيت العالم وهوا استطاع السير على خطى الشهيد الرئيس ابو عمار في الصمود والثبات امام الحقوق الفلسطينية المشروعة وهوا يقود هذه المعركة بالاتكال على الله اولا وعلى شعبنا العظيم ثانيا والقدس هي عاصمة دولتنا ويجب على الجميع مساندة ودعم سيادة الرئيس في معركة التحدي الكبير ومعركة الدولة ومعركة القدس " .

واختتم حميد قائلا " ان قرارات دولة رئيس الوزراء الاخيرة في تعديل بعض القوانين الخاصة بحماية المراة وحقوقها بتوجيهات من سيادة الرئيس وهذا واجبنا الوطني والديني وسنستمر في ذلك وفلسطين تحتفل بعيد المراة وتفتخر به وتدافع عنه وتحميه لان المراة الفلسطينية هي شريكة النضال والكفاح " .

وبعد كلمة المحافظ تم تقديم عرض مسرحي حول مشاركة المراة سياسيا ووصولها الى مراحل صنع القرار وتناول بعض الجوانب التوعية حول هذا الموضوع الهام وفي نهاية الحفل كرم حميد الحضور متمنيا التوفيق والنجاح للمجلس النسوي ولكل من يعمل للنهوض وحماية حقوق المراة في كافة ارجاء المحافظة .

 

Image may contain: 3 people, people smiling, indoor

Image may contain: 3 people, people smiling, people standing

Image may contain: 31 people, people smiling, people standing and indoor