الثلاثاء 18 - 6 05:58

الادارة العامة للتنمية والتخطيط تحتفل ب "اليوم العالمي للخطابة"

الأربعاء 10-4-2019 

تحت رعاية محافظ الخليل اللواء جبرين البكري وبتنظيم من السفير الوطني لفلسطين من WSD ومدير عام التنمية والتخطيط في محافظة الخليل لؤي القيسي وبمناسبة يوم الخطاب العالمي، عقد اليوم اجتماعاً تحت عنوان "النفايات الالكترونية" بحضور أربعة متحدثين رئيسيين :"مدير بعثة مؤسسة cesvi الايطالية وم .بهجت جبارين مدير مكتب سلطة جودة البيئة ومدير مشروع معالجة مخلفات الاجهزة الكهربائية والالكترونية لؤي قباجة، والمهندسة ربى الدويك من جمعية الارض الخضراء للتنمية الصحية .

وتناول المجتمعون الحديث عن الناحية الاستثمارية في عمليات التخلص من النفايات الالكترونية و الممارسات الناجحة وزيادة الوعي البيئي وحفظ سلامة العاملين في هذا القطاع واليات تنظيم وتطوير تقنيات التخلص السليم لهذه النفايات الخطرة التي تؤذي البيئة وصحة الانسان والارض والتراب والشجر بعمليات الحرق العشوائي.

يّذكر أنه تم إطلاق اليوم العالمي للخطابة من قبل سايمون جيبسون في منتدى أثينا للديمقراطية في عام 2015م. جاءت الفكرة من عمل سيمون في إنشاء قاعدة بيانات مجانية للخطابات المعاصرة والتاريخية. لتغير الخطابات في العالم اجتماعيا وسياسيا في الفنون والأعمال والدين. حيث يشكل يوم الخطابة يوم للاحتفال بالخطب وإلقاء الخطب في جميع أنحاء العالم.