السبت 21 - سبتمبر 10:32

محافظة الخليل تحتضن اجتماع لبحث واقع الكهرباء واحتياجاته

الاثنين 20-5-2019 

عقد في مقر محافظة الخليل اجتماعاً لبحث ومناقشة نقص القدرة الكهربائية في المحافظة بحضور رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية م. ظافر ملحم ومدير عام الحكم المحلي م. رشيد عوض ورؤساء بلديات الخليل والظاهرية ويطا، ومدراء شركتا كهرباء الخليل وكهرباء الجنوب وبمشاركة مدير عام الادارة العامة للتنمية والتخطيط في المحافظة م. لؤي القيسي.

تحدث ملحم بداية اللقاء حول المشاكل التي تواجه الكهرباء في المحافظة من زيادة الاحمال، والاعاقات التي يضعها الاحتلال لأي تقدم والتي كان اخرها الاعتداء على محطة بيت اولا وتطرق ملحم إلى مشكلة الجباية لافتاً الى أنه يوجد تراجع في تحصيل الديون من قبل المواطنين وذلك نتيجة الوضع الاقتصادي واستمع ملحم الى رؤساء البلديات حول المشاكل التي يواجهونها وكيفية حلها واتفق الحضور على تشكيل لجنة فنية مشتركة لوضع الحلول الكفيلة بمعالجة المشاكل المطروحة.

بدوره أكد م. لؤي القيسي على تحميل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على محطة بيت اولا بسبب تأخير تسليمها للجانب الفلسطيني والتسبب في نقص القدرة الكهربائية على الخليل بسبب تضرر محطة نمره وعدم تعويض المحطة من قبل الشركة القطرية بمحول كهربائي يغطي القدرة المطلوبة حيث أدى ذلك الى عجز في خطوط الكهرباء المغذية لمدينة الخليل وجنوب المحافظة.