الاثنين 26 - اغسطس 06:33

محافظة الخليل تستضيف اطلاق "تقرير تقييم احتياجات وعمل المحاكم والنيابات في المحافظة"

الثلاثاء 28-5-2019 

استضافت محافظة الخليل لقاءً لإطلاق "تقرير تقييم احتياجات وعمل المحاكم والنيابات في المحافظة" اليوم الثلاثاء، بحضور ممثل مجلس القضاء الأعلى القاضي عماد مسودة وممثل برنامج سواسية الخاص بدعم قطاع العدالة وسيادة القانون السيد فليبو ديكربنة ومستشار السياسات الاستراتيجية لبرنامج سواسية عمر العسولي ونائب المحافظ خالد دودين والمستشار القانوني في محافظة الخليل د. موسى صليبي.

في كلمته أكد محافظ الخليل اللواء جبرين البكري على ضرورة أن تكون مخرجات العمل باتجاه ايجابي كي يتحمل الكل المسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه اشكاليات القضاء، مشدداً اللواء البكري على ضرورة حل الاشكاليات التي تواجه القضاء من أجل أن تتناقص الفجوة بين المواطن والمؤسسة القضائية تعزيزاً لثقة المواطن فيها .

ويهدف اللقاء الى عرض التوصيات النهائية ومخرجات التقريرعلى رؤساء المحاكم النظامية والشرعية والنيابة العامة والشرطة القضائية، والاتفاق على خطة عمل لتنفيذ التوصيات.

يُذكر أن برنامج "سواسية 2" يستهدف رؤساء المحاكم النظامية والشرعية والنيابة العامة والشرطة القضائية في المحافظة، وشركاء التنمية ممثلين عن الشرطة الاوروبية والرباعية الدولية والمنسق الأممي الخاص والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي.