السبت 21 - سبتمبر 10:19

طاقم المحافظة في البلدة القديمة يقوم بجولة في شارع الشهداء وتل ارميدة

الاثنين 19-8-2019 

زارت رئيس وحدة البلدة القديمة في محافظة الخليل ساره دعاجنة وطاقم الوحدة رائد الجعبري وفايزة ابو شمسية وشيماء رمضان المناطق المغلقة والمحاصرة بالمستوطنات في شارع الشهداء وتل ارميدة ومنطقة كريات أربع.

حيث تم زيارة منازل المواطنين التي اعتدى عليها المستوطنين وقوات الاحتلال "عائلة اسحق رمضان وسفيان هديب وابو حبيب البايض وعائلة عماد ابو شمسية" للاطمئنان عليهم ونقلت دعاجنة تحيات محافظ الخليل اللواء جبرين البكري الذي يتابع أوضاعهم ويتواصل معهم في ظل الإنتهاكات الاحتلالية والاستطانية التي يتعرض لها المواطنين للضغط عليهم بالرحيل وترك بيوتهم.

أكد الجميع على بقائهم وصمودهم في بيوتهم وخاصه في ظل تهديد الاحتلال وقطعان المستوطنين بقتل المواطن عماد ابو شمسية من خلال رسائل كتابية وشعارات القيت على باب منزله.

ومن ثم زار طاقم المحافظة عائلة سميح دعنا والتي تعرض والديه واشقاؤه للضرب من قبل جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين وإطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت على بيوتهم وترهيب الكبار بالسن والنساء والأطفال.

كما وتحدث السيد دعنا عن الاعتداءات التي يتعرضون لها والتي ليست بالجديدة وانما منذ سنوات طويلة نظراً لقربهم من مستوطنة كريات أربع حالهم كحال العائلات التي تسكن في نفس المنطقة الا ان عائلة دعنا أشد خطورة بسبب وجودهم ملاصقة لشيك المستوطنة وتضيق الخناق عليهم بكافة أشكال التعذيب، حيث وصفت العائلة أوضاعهم بانهم يعيشون في معتقلات في بيوتهم، بالاضافة الى تعرض أحد أطفال منتصر دعنا إلى فقدان النطق من شدة الخوف من هجمات الاحتلال وترهيبهم في بيوتهم ليلاً نهاراً ولازال الطفل فاقداً للنطق وقيد المعالجة.