الاربعاء 11 - 12 08:50

محافظة الخليل تشارك في مؤتمر البحر الاورومتوسطي الثالث في فرنسا

28-11-2019

شارك مساعد المحافظ - مكتب شمال الخليل العميد جميل رشدي ورئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام في المحافظة السيد مهدي مرعب في مؤتمر البحر الاورومتوسطي في دورته الثالثة والذي تناول مكافحة الاحتباس الحراري واستخدامات الطاقة البديلة ومنع التدخين الالي الناتج عن الطاقة غير النظيفة.

وركز المؤتمر على تكثيف المشاريع الاستثمارية ودعوة الشركات الكبرى ورأس المال الى دعم المشاريع والاستثمارات في منطقة حوض المتوسط، كما وتناول المشاريع التي من شانها زيادة المساحات الخضراء.

كما وتطرق المؤتمر الى دعم انشاء مبادرات شبابية تكافح البطالة وتحارب الجوع وتدريب الشباب وتأهيلهم لصقل ابداعاتهم ومساهماتهم في المجتمع وفتح المجال أمام المشاريع الشبابية لدراستها ودعمها وتمويلها.وتخلل المؤتمر فكرة انشاء جامعة البحر المتوسط لتدريب واستقطاب طلبة من دول حوض البحر الابيض المتوسط للدراسة.

بدوره استعرض الوفد الفلسطيني من خلال ممثلي المحافظة واقع المحافظة واحتياجاتها والذي حظي باهتمام الوفود الاوروبية والمستضيفين، حيث قدم رئيس الوفد مداخلات هامة في الحوارات الثلاثة المركزية وأهمها الطاولة المستديرة، والتي كان لها صدى كبيراً على صعيد العلاقات والمشاريع المستقبلية في المحافظة ومؤتمر المتوسطي.

يُذكر أن المؤتمر عُقد على مدار ثلاثة أيام في مدينة مارسيليا الفرنسية بحضور أكثر من ٢٧ وفداً من دول أوروبية وأفريقية واسيوية وشرق أوسطية.