الاثنين 20 - يناير 15:33

نائب المحافظ يشارك في المؤتمر الصحفي الخاص بقرار الاحتلال بناء وحدة استيطانية في سوق الخضار

الخميس 5-12-2019 

نائب محافظ الخليل خالد دودين خلال المؤتمر الصحفي اليوم الخميس في دار بلدية الخليل حول آخر التطورات المتعلقة بقرار وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي المتعلق بهدم سوق الخضار في قلب مدينة الخليل وبناء وحدات استيطانية مكانه، بتنظيم من البلدية ممثلة برئيسها أ. تيسير ابو سنينة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بوكيل الوزارة حسام ابو الرب ولجنة إعمار الخليل.

حيث أكد دودين على أنه تم تشكيل لجنة رئاسية يرأسها المحافظ لمتابعة ما يجري في البلدة القديمة، واليوم كان قراراً تاريخياً لرئيس الوزراء باتجاه إعطاء صلاحيات مطلقة لوكيل الوزارة وطاقم وزارة الأوقاف في الخليل لعمل كل ما يلزم من اجراءات لحماية الحرم الابراهيمي الشريف.

وأشار نائب المحافظ إلى أن قرار الاحتلال الاخير بإعادة بناء مساكن للمستوطنين في سوق الخضار القديم الذي يقع تحت أملاك بلدية الخليل، ونحن باتجاه تجهيز ملف كامل في موضوع سوق الخضار للتوجه به الى القضاء، والمؤسسات القضائية الدولية.

وشدد دودين على أن الوصاية الدائمة للحرم الابراهيمي هي للأوقاف فقط، وهي صاحبة تغيير أي معالم فيه، ولا نقر ولا نعترف بأي إجراء من قبل الاحتلال، ودورنا هو تنسيقي بين المؤسسات الأهلية والوطنية لتوحيد الجهود لعمل تراكمي في البعد القانوني والسياسي والنضالي.