الخميس 9 - يوليو 02:32

لجنة المرور تعقد اجتماعها في بلدية يطا

الأربعاء 5-2-2020

عقد في دار بلدية يطا، اليوم الأربعاء، اجتماعاً للجنة المرور بحضور رئيس البلدية د. عيسى سميرات، وجليل حميد المنسق العام للجنة المرور العليا في محافظة الخليل، وعلاء بشر منسق لجنة مرور يطا، وشرطة مرور محافظة الخليل ممثلة بمسؤول قسم حوادث السير النقيب أمجد شدفان ووزارة النقل والمواصلات، وممثلين عن مجلس المرور الأعلى الفلسطيني، وإقليم يطا وضواحيها، وبمشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، مركز شرطة يطا، سلطة جودة البيئة، الدفاع المدني ،الامن الوقائي ، مجلس الخدمات المشترك .

وتم مناقشة احتياجات مدينة يطا من الخطوط "بيرمت،باصات،سرفيس"، ومواقف السيارات، ومعالجة الأزمة المرورية، ومكافحة السيارات غير القانونية، والخطة المرورية الخاصة بمدينة يطا، ومعالجة مشكلة المشاطب المنتشرة بالمدينة وعمل دوريات السلامة على الطرق، وتكثيف دوريات شرطة المرور.

وشدد المجتمعون على ضرورة حل الإشكاليات المرورية والأزمة الخانقة الموجودة في الشارع العام وسط مدينة يطا والتي تعطل حياة المواطنين وتقف في وجه تنظيم المدينة التي يجب أن تكون منظمة ومرتبة ومن شأنها حل الازدحام المروري في خصوصاً من فترة الصباح حتى الظهيرة.

وركز المجتمعون على القضايا الجوهرية التي تتعلق بتشغيل الخطوط الداخلية وتفعيل شرطة المرور للتخفيف من حدة الازدحام، وأكد رئيس البلدية بأنهم عازمون على إيجاد مواقف للسيارات وتم الإيعاز لذوي الاختصاص لعمل مخططات والبدء بالتنفيذ، واستخدام المجمع الموجود في الكراج للبسطات من أجل تنظيم السوق حتى يتسنى تنظيم مدينة يطا.

واتفق المجتمعون أن تقوم كل الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة بتنفيذ التوصيات والإجراءات فورآ دون أي تباطئ يذكر وترجمتها على أرض الواقع.