الاربعاء 16 - اكتوبر 17:24

حميد يطلع نائب القنصل الامريكي على انتهاكات الاحتلال والمستوطنين في الخليل

اطلع محافظ الخليل كامل حميد نائبة القنصل الامريكي العام السيدة جينفير جافيت على انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في المحافظة والمتصاعدة والتي كان اخرها ما تم توثيقه بالفيديو حيث قام مجموعة من المستوطنين بمهاجمة المواطنين وتحطيم ممتلكاتهم في منقطة وادي النصارى القريبة من مستوطنة " كريات اربع " .

 

وجاء ذلك خلال استقبال حميد السيدة دورثي في مكتبه صباح اليوم الاربعاء بحضور نائب المحافظ مروان سلطان حيث استعرض المحافظ الوضع العام وعن الجهود التي تبذلها السلطة الفلسطينية لخدمة المواطنين خصوصا في المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال داعيا الى المزيد من الضغط على الاحتلال للسماح بتقديم الخدمات للمواطنين من قبل اجهزة الدولة الفلسطينية ووقف اعتداءات المستوطنين على ابناء الشعب الفلسطيني تحت حماية الجيش الاسرائيلي .

 

وتحدث المحافظ عن المحلات المغلقة والشوارع التي يحرم الفلسطينيين من المرور بها خصوصا في البلدة القديمة والتي كان اخرها اغلاق مدخل شارع الشهداء في وجه المواطنين داعيا الى وقف كافة هذه الممارسات فورا .

 

 

وبحث حميد سبل التعاون المشترك لتحسين الوضع الاقتصادي من خلال المشاريع التي تخفف من معاناة المواطنين خصوصا فيما يتعلق بقطاع الماء والكهرباء التي يعتبر الاحتلال السبب الرئيس فيها .

 

من جانبها شكرت السيدة جينيفر حميد على الشرح المفصل للوضع على مختلف الصعد مشددا على ان كافة القضايا التي تم طرحها سيتم متابعتها .