السبت 24 - 6 23:47

لجنة البنى التحتية

مقدمة :- 
شكلت لجنة البنية التحتية لمحافظة الخليل بتوجيهات من عطوفة محافظ محافظة الخليل في شهر آب من عام 2011 ميلادي , وكان الغرض من تشكيلها هو تطوير وتحسين البنية التحتية لكثير من القطاعات الخدماتيه في المحافظة مثل قطاع الطرق والمواصلات والطاقة والمياة والاتصالات والبيئة . 

انه لابد من تعزيز وتطوير واقع البنية التحتية للقطاعات المختلفة في محافظة الخليل وذلك لتقديم خدمات فعالة تتناسب مع حجم المحافظة وعدد سكانها , حيث أن محافظة الخليل تعد من أكبر محافظات الوطن وأكثرها كثافة سكانية . 

أن فكرة انشاء لجنة البنية التحتية نبعت من عدة اهداف منها اعداد خطط شاملة للنهوض بتطوير بنية تحتية فعالة لكافة القطاعات الخدماتية . 
وكذلك من أهدافها تفعيل التشارك بين المؤسسات المختلفة , الخاصة والحكومية والهيئات المحلية كل في مجاله , لتطوير وتأهيل اساسات البنية التحتية للقطاعات المختلفة والمتعلقة بخدمة الجمهور. 

رؤية لجنة البنية التحتية لمحافظة الخليل تتلخص في ايجاد بنية تحتية متكاملة وفعالة وقادرة على استيعاب التطوير والتحديث . 

تتكون لجنة البنية التحتية لمحافظة الخليل من اعضاء ممثلين لمؤسسات حكومية وخاصة وهيئات محلية حيث تم مراعات مشاركة جميع المؤسسات التي لها صلة بقطاعات البنية التحتية. وهي محافظة الخليل , وزارة الاشغال العامة والإسكان , وزارة الحكم المحلي , وزارة النقل والمواصلات/المجلس الاعلى للمرور , وزارة الاتصالات , سلطة جودة البيئة , سلطة الطاقة , سلطة المياه , ومؤسسة الهيدرولوجيين الفلسطينيين .