السبت 15 - 12 13:27

ملخص انجازات ملف الطوارىء 2011/2014

:ملخص انجازات ملف الطوارئ  منذ 25-1-2011 حتى 15-12-2014  

اهم الانجازات الرئيسية للجنة الطوارىء :

  1. تم تشكيل اللجنة الموسعة بموجب توجيهات المحافظ بعدد 70 عضو من جهة حكومية ومحلية وأهلية ودولية .ولجنة مصغرة من اعضاء غرفة العمليات المركزية.
  2. تم تقسيم اللجنة الى اربعة ثم خمسة قطاعات رئيسية و هي ( القطاع الخدماتي، الصحي ، الإعلامي، الأمني ، والقطاع الخاص).
  3. تم تقسيم المحافظة الى اربعة مناطق رئيسية حسب خطة الطوارئ المعتمدة من قبل الدفاع المدني و المحافظة وهي ( شمال المحافظة، وسط المحافظة ، جنوب المحافظة و يطا).
  4. تم انجاز خطة القطاع الصحي من قبل مديريات وزارة الصحة والمستشفيات في المحافظة.
  5. تمت متابعة خطط الطوارئ في البلديات بالتعاون مع الحكم المحلي والدفاع المدني.
  6. تم اعتماد خطة امنية للتعامل مع الطوارئ من قبل العمليات المشتركة.
  7. تم وضع خطوط رئيسية لبناء خطة اعلامية مركزية.
  8. تمت متابعة خطط الطوارئ المحلية لمؤسسات القطاع الخدماتي في المحافظة وتسليمها للدفاع المدني.
  9. تم اعتماد برنامج المعلومات الخاص بإدارة الاستجابة للكوارث والطوارئ و ادخاله حيز التنفيذ خلال العام 2013 واستمرار العمل من خلاله في العام الحالي 2014.
  10. تمت مشاركتي كممثل عن محافظة الخليل في المؤتمر العربي الثاني للحد من الكوارث في جمهورية مصر العربية وتقديم ورقة عن تجربة محافظة الخليل في مواجهة العاصفة الثلجية الأخيرة
  11. تم العمل على انضمام محافظة الخليل واشتراكها في الحملة العالمية للحد من الكوارث 2010-2015 .
  12. تم اعداد خطة طوارئ محلية لمقر المحافظة وتوزيع المهام والمسؤوليات حسب الطارئ.
  13. تم العمل على تطبيق المواصفات الفنية للمباني العامة فيما يخص درج الطوارئ والهروب لمبنى المحافظة .
  14. تمت المشاركة في( 4 ) مؤتمرات محلية وإقليمية فيما يخص الحد من الكوارث والزلازل.
  15. تم عقد (15)  ورش عمل و برنامج تدريبي يخص التخطيط للطوارئ وإدارة الازمة.
  16. تمت المشاركة والتنسيق لإعداد( 10) مناورات افتراضية لمحاكاة عدة سيناريوهات بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.
  17. تمت المشاركة على مدار الاربعة سنوات في القيام بمخيم التطوع الميداني للكوارث بالتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني.
  18. تم اعداد تصور عام لإنشاء غرفة عمليات مركزية في المحافظة و تم التواصل مع العديد من الجهات الدولية لتمويل انشائها منها برنامج الغذاء العالمي و اوتشا و برنامج الامم المتحدة الانمائي.
  19. تم عقد ( 88) اجتماع لأعضاء اللجنة العامة والمصغرة والشركاء والبلديات.
  20. تم اعلان حالة الطوارئ  (3) مرات والتعامل مع كافة الحالات وحصر الأضرار في كافة القطاعات.
  21. تم القيام بعدد ( 120) جولة ميدانية لتفقد الاضرار وتقديم المساعدات من المؤسسات العاملة في الطوارئ و الشركاء .
  22. تم انجاز خطة الطوارئ الخاصة بالشتاء واعتمادها وتعميمها على كافة الاعضاء والمجلس التنفيذي والاستشاري في المحافظة.
  23. تم العمل على اعداد قاعدة بيانات موحدة لكافة اعضاء اللجنة والشركاء و بيان الامكانيات والاحتياجات المطلوبة بالتعاون مع الدفاع المدني.
  24. تم تشكيل فريق الدفع الرباعي في المحافظة من المتطوعين لدعم و اسناد فرق الطوارئ.
  25. تم اعتماد تجهيز 10 كاسحات ثلوج على سيارات الامن الوطني الرباعية من خلال وزارة الاشغال العامة والمحافظة.
  26. تم انشاء مجموعة مغلقة على صفحة الفي سبوك لأعضاء لجنة الطوارئ لمشاركة الفعاليات والنشاطات
  27. الاعداد لتكريم كافة المؤسسات والشركاء التي عملت خلال موسم شتاء العام 2013 من قبل عطوفة المحافظ.

 

   :  هذا الرابط ملف للجنة الطوارىء

https://l.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F%2Fcdn.fbsbx.com%2Fhphotos-xlp1%2Fv%2Ft59.2708-21%2F12520611_10206593280245899_610821200_n.pdf%2F%25D9%2584%25D8%25A4%25D9%258A0000.pdf%3Foh%3D3b571621f75ad6eaa8e6cfe26a6b6d51%26oe%3D56FF6B32%26dl%3D1&h=2AQEy77c5

رابط لملف بوربوينت للجنة الطوارىء:

https://l.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F%2Fcdn.fbsbx.com%2Fhphotos-xal1%2Fv%2Ft59.2708-21%2F12329337_991313310962164_1581411124_n.pptx%2F%25D8%25AA%25D8%25AC%25D8%25B1%25D8%25A8%25D8%25A9-%25D9%2585%25D8%25AD%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25B8%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AE%25D9%2584%25D9%258A%25D9%2584-%25D9%2581%25D9%258A-%25D9%2585%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25AC%25D9%2587%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B9%25D8%25A7%25D8%25B5%25D9%2581%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AB%25D9%2584%25D8%25AC%25D9%258A%25D8%25A9-2013.pptx%3Foh%3D5b8092da76d7c774d776d87db2feb623%26oe%3D56FF5995%26dl%3D1&h=2AQEy77c5